elkanaselmasry
اهلا ومرحبا بك فى منتديات القناص المصرى
ونتمنى ان تقضى معنا وقتا سعيدا
وكل عام وانتم بخير

elkanaselmasry

منتديات القناص المصرى&معا للنهضه بالانسانيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالجروب الرسمى للمنتدى ع الفيس بوك

شاطر | 
 

 خبراء: مخطط إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية فى سيناء «يستحيل تطبيقه».. ولن يقبله «مبارك» أو أى رئيس غيره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القناص المصرى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: خبراء: مخطط إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية فى سيناء «يستحيل تطبيقه».. ولن يقبله «مبارك» أو أى رئيس غيره   الإثنين فبراير 01, 2010 7:27 am


30/1/2010 -- 11:16
استبعد عدد من الخبراء المصريين تنفيذ ما جاء بالدراسة الإسرائيلية التى نشرتها «المصرى اليوم» أمس الأول، الخاصة بإقامة دولة فلسطينية فى سيناء وقطاع غزة. ووصفوا هذا المخطط الذى سبق أن طرحته قيادات إسرائيلية، فى فترات مختلفة، وبدعم أمريكى، بأنه «مستحيل التطبيق».

كشف السفير محمد بسيونى، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشورى، عن رفض مصر هذا العرض الذى قدمه رئيس لجنة الأمن القومى الإسرائيلى السابق من قبل، ويتضمن تبادل الأراضى بين مصر وغزة.. وأضاف «بسيونى»: «لا يوجد رئيس فى الدنيا يقبل التنازل عن ذرة رمل من أراضى دولته، ولا بعد مليون سنة»، مشيراً إلى رغبة إسرائيلية ملحة فى تصدير مشكلة قطاع غزة لمصر.

وقال النائب حازم حمادى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، إن هذا المخطط معلوم لدى القيادة المصرية جيداً، وهو ما دفع مصر إلى البدء فى إنشاء الجدار الفولاذى على الحدود بهدف تأمين الحدود وإجهاض أى مخططات يهودية. وأضاف: إسرائيل تغلق جميع المعابر للقطاع وتترك معبر رفح للضغط على الفلسطينيين لينفجروا إلى داخل مصر وبهذا تتحول القضية الفلسطينية إلى «قضية لاجئين»، وهو أمر مرفوض شعبياً ورسمياً فى مصر.

ووصف المهندس محمد هيبة، أمين شباب الحزب الوطنى، الدراسة بـ«الوهم»، وقال إن مصر دولة مؤسسات مستبعداً تنفيذ هذا المخطط حتى فى غياب الرئيس مبارك.

من جانبه، أكد الدكتور عماد جاد، رئيس برنامج الدراسات الإسرائيلية بمركز الأهرام للدراسات، أن هناك أفكاراً ترى أن القضية الفلسطينية لن تحل إلا بتوسيع قطاع غزة جنوباً باتجاه مصر وضم جزء من سيناء، وهو المشروع الذى قدمه الجنرال الإسرائيلى «جيولا أيلاند» للأجهزة الأمنية الإسرائيلية والولايات المتحدة تحت بند «تبادل الأراضى فى المنطقة».

ومن ناحيته، وصف السفير مخلص قطب، الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أرض مصر بأنها مقدسة ولا يمكن التفريط فيها.

ومن جانبه، أكد السفير عبدالرؤوف الريدى، رئيس مكتبة مبارك العامة، سفير مصر الأسبق فى الولايات المتحدة، أن مصر لن تفرط فى شبر من أراضيها وهو باب مغلق تماماً فى وجه أى مبادرات أو خطط أو دراسات إسرائيلية.

وكشف «الريدى» عن طرح أفكار سابقة من الجانب الإسرائيلى حول هذا الموضوع أثناء مفاوضات طابا، ولكنها قوبلت برفض مصرى قاطع.

ووصف الدكتور طارق فهمى، الخبير بالمركز القومى لدراسات الشرق الأوسط، المتخصص فى الشؤون الإسرائيلية، هذا الطموح الإسرائيلى بـ«القديم» حيث نشر فى أوائل عام ٢٠٠٨ وكان تحت غطاء برنامج ما يسمى «إعادة تأهيل مليون ونصف مليون من عرب ٤٨ الموجودين فى الداخل».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkanaselmasry.yoo7.com
القسام
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 04/01/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: ههههههههههههههه   الإثنين فبراير 01, 2010 7:53 am

يعنى هى اسرائيل مش واخدة سيناء ده اليهود بيدخلوا سيناءمن غير تأشيرة دول اكتر من المصريين هناك واللى يروح يشتغل فى شرم الشيخ مش اى يعنى احنا اصحاب الارض بنحتاج حاجة زى التصاريح وبعدين احنا ليه بنفكر فى ارض مصربس هو مش المفروض ان ارض العرب كلها ارض واحدة يعنى هو احنا معندناش مشكلة فى ارض فلسطين يخدوها انما ارضنا خط احمر واللهى حاجة عجيبة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.youtube.com/watch?v=XqAKZbScA20
القناص المصرى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: خبراء: مخطط إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية فى سيناء «يستحيل تطبيقه».. ولن يقبله «مبارك» أو أى رئيس غيره استعرض الموضوع السابق   الإثنين فبراير 01, 2010 8:21 am

كل يوم بتاكد ان انت مش انسان عادى...فعلا انت حطيت ايدك على نقطه مهمه جدا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkanaselmasry.yoo7.com
 
خبراء: مخطط إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية فى سيناء «يستحيل تطبيقه».. ولن يقبله «مبارك» أو أى رئيس غيره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elkanaselmasry :: معا للنهضه بالانسانيه :: التحليلات السياسيه-
انتقل الى: