elkanaselmasry
اهلا ومرحبا بك فى منتديات القناص المصرى
ونتمنى ان تقضى معنا وقتا سعيدا
وكل عام وانتم بخير

elkanaselmasry

منتديات القناص المصرى&معا للنهضه بالانسانيه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالجروب الرسمى للمنتدى ع الفيس بوك

شاطر | 
 

 فلسطين تقاوم «الخراب» بـ«الحجارة».. وطلاب مصر يتظاهرون فى ٩ جامعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القناص المصرى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 03/01/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: فلسطين تقاوم «الخراب» بـ«الحجارة».. وطلاب مصر يتظاهرون فى ٩ جامعات   الأربعاء مارس 17, 2010 2:21 am


كتب القدس ـ عزيزة نوفل وإيناس حريم، ووكالات الأنباء، وكتب ـ أبوالسعود محمد وغادة عبدالحافظ ومحمود عمر وهانى الوزيرى ١٧/ ٣/ ٢٠١٠

اشتعل صراع حاد بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة القدس، أمس، بعد احتفال تل أبيب بتدشين معبد «الخراب»، ومحاولة آلاف اليهود المتطرفين الوصول إلى المسجد الأقصى لإقامة الهيكل الإسرائيلى المزعوم على أنقاض المسجد المبارك.

عاد الفلسطينيون إلى استخدام «الحجارة» فى مواجهة قوات الاحتلال التى نشرت الآلاف من عناصرها فى القدس لتسيطر على المدينة المحتلة وتمنع وصول الفلسطينيين إليها للاحتجاج على تدشين المعبد، وشهدت البلدة القديمة مواجهات واسعة أصيب خلالها ٩ مواطنين بجراح، مع استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطى.

وبينما ساد شلل تام فى البلدة القديمة مع إغلاق المحال التجارية أبوابها، تظاهر الفلسطينيون فى الضفة وغزة دعماً لذويهم فى المدينة المحتلة.

ومن جانبها، رفعت إسرائيل حالة التأهب الأمنى لديها، وفرضت تضييقاً على حركة الصحفيين لمنعهم من نقل الواقع إلى وسائل الإعلام المختلفة، وطالبت العديد من القيادات الفلسطينية الدول العربية بالدفاع عن الأقصى، موضحة أن جمهرة الشباب الفلسطينى ضد العدوان على الأقصى منعت آلاف المستوطنين الذين تجمعوا منذ فجر أمس بالقرب من حائط البراق من اقتحام «الأقصى، ووضع حجر أساس الهيكل المزعوم.

وتفاعلا مع ما يجرى فى فلسطين، استمرت مظاهرات الغضب الطلابية والنقابية فى مصر، لليوم الثالث على التوالى، حيث نظم الآلاف، أمس، مظاهرات ووقفات احتجاجية فى جامعات عين شمس، وحلوان والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والإسكندرية وقناة السويس والمنصورة والأزهر «فرع أسيوط»، ونقابة المحامين بجنوب سيناء.

وتقدم الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس جامعة الفيوم، وقفة تضامنية شارك فيها حوالى ٢٥٠٠ من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. ونظم طلاب حركة «مقاومة» بجامعة حلوان مظاهرة، ومعرضاً للصور والرسوم يحكى تاريخ المسجد الأقصى.

المصدر : جريده المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elkanaselmasry.yoo7.com
 
فلسطين تقاوم «الخراب» بـ«الحجارة».. وطلاب مصر يتظاهرون فى ٩ جامعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elkanaselmasry :: معا للنهضه بالانسانيه :: انا بكره اسرائيل ولست مع التطبيع-
انتقل الى: